أخبار العملات الرقمية

البنك المركزى الاوروبى: لا خطط للعملات الرقمية ،الطلب على النقد يتزايد

شارك ما قرأت مع أصدقائك

قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمام البرلمان الأوروبي يوم الأربعاء ، 12 سبتمبر / أيلول ، إن البنك المركزي الأوروبي “ليس لديه خطط” لإصدار عملة رقمية خاصة به.

وفي حديثه عن سؤال من عضو في الاتحاد الأوروبي جوناس فرنانديز ، قال دراجي إنه لا تزال هناك حاجة إلى “تطوير جوهري” في التقنية الكامنة وراء العملات الرقمية قبل أن يفكر البنك المركزي في استخدامها. و أوجز “لا يوجد لدى البنك المركزي الأوروبي أو نظام اليورو حاليًا أي خطط لإصدار عملة رقمية لبنك مركزي” ،”ومع ذلك ، فإننا نقوم بتحليل دقيق للعواقب المحتملة لإصدار مثل هذه العملة كمكمل للنقد”.

و شرحا لماذا لم تكن هناك خطط على قدم وساق في البنك المركزي الأوروبي، وجه دراجي الانتباه إلى هذه العوامل نفسها.

“… إن التقنيات التي يمكن استخدامها لإصدار عملة رقمية لبنك مركزي لم يتم اختبارها بشكل كامل حتى الآن وتتطلب المزيد من التطوير قبل استخدامها في سياق البنك المركزي” ، كما قال لفرنانديز ،مضيفا: “فيما يتعلق بالبنك المركزي الذي يدير الحسابات الفردية للأسر والشركات ، فإن هذا يعني ضمناً أن البنك المركزي سوف يدخل في منافسة على ودائع التجزئة مع القطاع المصرفي ويؤدي إلى تكاليف ومخاطر تشغيلية محتملة”.

وأضاف أنه في الوقت الحاضر “لا توجد حاجة ملموسة” لإصدار عملة إضافية داخل منطقة اليورو ، قائلاً إن الطلب على الأوراق النقدية  “مستمر في النمو” في الاتحاد الأوروبي.

في وقت سابق من هذا العام ، قام تقرير مشترك من البنك المركزي الأوروبي وبنك التسويات الدولية (BIS) بتسليط الضوء على “الآثار الجانبية” لإطلاق محتمل لمثل هذه العملة ، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا الحاجة لمزيد من الأبحاث مسبقًا.


شارك ما قرأت مع أصدقائك
S M

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *