Uncategorized

مشروع fieldcoin لربط ملاك الأراضي مع المستثمرين .. لحل مشكلة الغذاء

شارك ما قرأت مع أصدقائك



في الواقع ، نحن نواجه حاليًا أسوأ جائحة سيصبح قريبًا في القرن الحادي والعشرين. في حين أن روتيننا اليومي يبدأ في الاصطدام بالملل في البلدان المعزولة ، لا يسعنا إلا أن نلاحظ التأثير المتدهور لهذه الأزمة على أسواقنا المحلية.

العواقب على الغذاء والاقتصاد في البلدان المتقدمة

أرفف فارغة ، خطوط انتظار لا تنتهي ، والناس يتقاتلون على الطعام … منذ بداية هذه الأزمة ، تنتشر مثل هذه الحالات في جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لذلك ، بدأت المخاوف في الارتفاع ، وقررت دول مثل رومانيا وروسيا حظر صادرات الحبوب. قال سيرجي فيوفيلوف ، المدير العام لشركة UkrAgroConsult في كييف: “هذا يؤكد وجود مخاوف بشأن العرض”.

تتضاءل الإمدادات. لذلك ، فإن أسعار المنتجات المتبقية في ازدياد.

بين 2 مارس و 11 أبريل ، شهدت أسعار الفواكه والخضروات زيادات في الأسعار تصل إلى 25 ٪ في فرنسا .2 وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لدولة عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ذات إنتاج زراعي مرتفع.

اعتبارًا من أوائل أبريل ، ارتفعت العقود الآجلة للقمح المتداولة في شيكاغو (CBOT) بنسبة 12٪ عن منتصف مارس 1. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفع متوسط ​​أسعار المواد الغذائية في السوق الأمريكية بنسبة 0.3٪ ، في حين بلغت تكلفة تناول الطعام في المنزل 0.5٪. أثر إغلاق المطاعم والحانات أيضًا على أسعار النبيذ ، بنسبة 0.9٪ ، والبيرة ، بزيادة 0.8٪ .3 وفقًا للبيانات الضخمة الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة ، ارتفعت بعض هذه القيم الآن إلى 4.3٪ وأعلى.

منظمة الأغذية والزراعة ، “أداة البيانات الضخمة بشأن السلاسل الغذائية في ظل جائحة COVID-19”

هذه هي العواقب المباشرة للتدابير الأمنية التي تتخذها الحكومات لوقف انتشار الفيروس. أجبرت معظم الشركات على إعادة عمالها إلى منازلهم ، مما أدى إلى تعليق النشاط الاقتصادي وتعطيل سلاسل التوريد

أظهرت دراسة حديثة حول تأثير CoVID-19 المحتمل على اقتصادنا أنه مع انخفاض النمو الاقتصادي العالمي بنسبة 1٪ ، يمكن أن يزداد عدد الفقراء والجياع بنسبة 2٪ – حوالي 16.4 مليون شخص * -. المتأثرين بأنهم عمال يوميين ، وكذلك عمال الخدمة في قطاعي التموين والتجزئة / التجارة

تفاقم الجوع وسوء التغذية في البلدان النامية

لقد رأينا أعلاه مدى تأثير هذا الوباء في البلدان المناخية المعتدلة ، مع الزراعة المتقدمة. ومن الصعب للغاية أن تستمر البلدان المتقدمة في مواجهة الصدمة. في حين أن البلدان النامية في الجنوب تشهد شعوبها مهددة بشكل مباشر من الجوع.

كان لوباء الإيبولا السابق في غرب أفريقيا تأثير كبير على إنتاج الغذاء. وفي البلدان المتأثرة ، تم تقييد الحركة على نقص العاملين في الحقول. ونتيجة لذلك ، تم ترك أكثر من 40٪ من الأراضي الزراعية غير مزروعة ، مما أدى إلى تفاقم المجاعة

ومع ذلك ، فإن الوضع يزداد سوءًا تدريجيًا ، ويحاكي الماضي ، حيث يؤثر إغلاق الأسواق المفتوحة والقيود المفروضة على حرية الحركة على توصيل الإمدادات الغذائية. يبدو أنه يتسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية في غامبيا وإثيوبيا وكينيا 7 – حيث ينفق ما متوسطه 46٪ من دخل الأسرة على الغذاء 8.

كما هو مذكور أعلاه ، يهدف قرار رومانيا بقطع صادرات الحبوب إلى تأمين إمداداتها الغذائية. ولكن كما هو موضح أدناه ، فإنها تهدد بشدة عملائها الرئيسيين ، الذين يشكلون الغالبية العظمى من البلدان النامية. دعونا لا ننسى أن المجاعة تضرب السودان باستمرار. اعتبارًا من مارس 2020 ، كان 51٪ من جنوب السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد

بلومبرج ، “المخاوف بشأن الإمدادات الغذائية تتزايد مع حظر رومانيا تصدير الحبوب”

قد تبدو هذه أمثلة متباينة ، غير كافية لتصوير الكارثة على وشك أن تتكشف. يشير برنامج الأغذية العالمي للأسف إلى أن 265 مليون شخص معرضون حاليًا لخطر المجاعة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50٪ عن التقديرات السابقة .10

تحديد المشاكل

على طول التوترات الاجتماعية المتزايدة في معظم العالم النامي ، ذبح جماعي على وشك الحدوث. مع القليل أو لا شيء يمكننا القيام به في المستقبل القريب. ومع ذلك ، دعوني أريكم كيف يمكننا منع حدوث هذا الموقف مرة أخرى.

البلدان النامية غير قادرة حاليا على حصاد غلات كمية. الظروف المناخية الصعبة التي يواجهونها تضاف إلى أوجه القصور في المغذيات الدقيقة في تربتهم 11 لا تساعد.

يتطلب التعامل مع مثل هذه الظروف التكنولوجيا التي لا يستطيع المزارع من هذه البلدان تحملها. ومن العار ، حيث ثبت أن المحاصيل المقاومة للنقص ، وفقًا لوقاية المحاصيل وأساليب الري تزيد الغلة بشكل كبير .12

باير “مستقبل الزراعة والغذاء”

نهج Fieldcoin التكنولوجي

بمجرد إطلاق منصة Fieldcoin للأراضي ** ، ستسمح للمزارعين في البلدان المتقدمة بتأمين سندات ملكية أراضيهم. ثم سنوفر لهم الوصول إلى أحدث الابتكارات 13 ، وتأمين وتعزيز محصولهم بشكل كبير.

بمجرد استرجاع البيانات المساحية ، سوف نمتد إلى البلدان النامية. هدفنا الأول هو علاج عقارات زراعتهم من الفساد 14 ، من خلال سجل blockchain الخاص بنا

.

في هذه المرحلة ، يمكننا أن نتأكد من حصولهم على المحاصيل والتكنولوجيا المناسبة. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الدفع ، ستقدم Fieldcoin عقود إيجار طويلة الأجل.

الفرص التي تقدمها منصة Fieldcoin غير محدودة ، وذلك بفضل كادسترها الرقمي ورمز الأصول. وبإعادة قوة اتخاذ القرار بين يدي المستخدم ، ستسمح للمبادرات الإنسانية اللامركزية للتمويل الجماعي بالولادة.

ساعدنا في تأمين الغد

أولويتنا القصوى هي جعل الإمداد الغذائي أصلًا نوعيًا آمنًا ، في متناول أي شخص.

للتأكد من أننا لسنا مضطرين إلى الانتظار لأية أزمة أخرى لإدراك كيفية اعتماد الأسس الحموية التي يعتمد عليها نموذج الاستهلاك لدينا ، ساعدنا في استعادة السيطرة على أراضينا الزراعية.

يمكنك إما اختيار دعمنا مالياً من خلال شراء Fieldcoin Tokens (FLC) مباشرة من خلال ما قبل البيع المستمر ، أو ببساطة مشاركة رابط الإحالة المسبق الخاص بك مع بعض المعلومات حول المشروع.

إذا كنت ترغب في استثمار وقتك أو مناقشة المشروع مع الفريق ، فأنا أدعوك للتواصل معنا عبر Telegram.

إليك بعض الروابط المفيدة التي ترغب في مراجعتها أيضًا:

● موقع Fieldcoin: https://www.fieldcoin.io/ ● لوحة معاملات ما قبل البيع: https://fieldcoin.io/account/public/login

المصادر:

● 1Bloomberg, 2020: “Food Supply Fears Are Growing as Romania Bans Grain Exports” ● 2UFC Que Choisir, 2020: “Fruits et Légumes, des hausses de prix importantes” ● 3Reuters, 2020: “How COVID-19 affected U.S. consumer prices in March” ● 4FAO, 2020: “Coronavirus. Food Supply Chain Under Strain. What to do?” ● 5IFPRI, 2019: “How much will global poverty increase because CoVID-19?” ● 6UN, 2020: Global Humanitarian Response Plan ● 7WHH, 2020: “COVID-19: The current health crisis could trigger a food crisis” ● 8USDA, 2016 in Bayer’s “The Future of Agriculture and Food” ● 9FAO, 2020: “South-Sudan – Situation report March 2020” ● 10WFP, 2020: “Coronavirus Set to Double Acute Hunger by End of 2020” ● 11WHO, 2015: “African Region Nutritional Strategy” ● 12Hffa Research GmbH, 2016 in Bayer’s “The Future of Agriculture and Food” ● 13Medium Article “Fieldcoin’s Food Traceability” ● 14Land Trading Platform Preview ● *Based on 2018 UN numbers ●

كتبت بواسطة Alexis Brand وتمت ترجمتها


شارك ما قرأت مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *