Cryptocurrency

NEAR .. بناء التطبيقات اللامركزية بسهولة!

شارك ما قرأت مع أصدقائك

مرحبًا بكم متابعينا الكرام

هل فكرت يومًا أن بياناتك التي تسجلها علي الإنترنت يتم إستخدامها من أجل التأثير عليك؟ من أجل التأثير علي قرارتك وعلي إختيارك لشركة دون أخري؟!
قام عدد قليل من الشركات بإغراء أعداد كبيرة من المستخدمين للانضمام عن طريق إغرائهم بتأثيرات الشبكة ثم التقاطها عن طريق الاحتفاظ ببياناتهم لمنعهم من البحث عن بدائل. وبالمثل ، جذبت هذه المنصات الضخمة التطبيقات للبناء فوق أنظمتها البيئية قبل قطع الوصول أو معارضة مصالحها بنشاط عندما أصبحت التطبيقات ناجحة للغاية. ونتيجة لذلك ، أدت هذه الحدائق المسورة إلى خنق الابتكار واحتكرت بشكل فعال أقسامًا شاسعة من الويب.

ولكن قد حان وقت التغيير!
NEAR عبارة عن منصة تطبيق لامركزية تم تصميمها لتمكين الشبكة المفتوحة للمستقبل وتعزيز اقتصادها. إنه يستخدم نفس التقنية الأساسية الأساسية التي جعلت Bitcoin عملة غير قابلة للقتل وتجمعها مع أحدث التطورات في إجماع المجتمع وتجزئة قاعدة البيانات وسهولة الاستخدام. على هذا الويب ، يمكن إنشاء كل شيء من العملات الجديدة إلى التطبيقات الجديدة إلى الصناعات الجديدة ، مما يفتح الباب لمستقبل جديد تمامًا.

ولكن لماذا علينا إختيار NEAR دون الشركات الأخري؟
ببساطة لأن لشبكات الأصلية ولا أي من تلك التي تلتها من سد الفجوة نحو اعتماد التطبيقات المبنية فوقها ولا توفر نوع النطاق الذي يدعم الويب بالكامل.
ولكن الأمر مختلف مع NEAR, إليكم قائمة بالمميزات

سهولة استخدام المستخدم النهائي
سيقوم المطورون فقط ببناء التطبيقات التي يمكن لمستخدميهم استخدامها بالفعل. يتيح نموذج “الأمان التقدمي” الخاص بـ NEAR للمطورين إنشاء تجارب لمستخدميهم تشبه إلى حد كبير تجارب الويب المألوفة عن طريق تأخير الإعداد ، وإزالة حاجة المستخدم لتعلم مفاهيم “blockchain” والحد من عدد تفاعلات طلب الإذن التي يجب أن يضطر المستخدم إلى القيام بها. استخدم التطبيق.

سهولة استخدام المطور
يدعم عدد من تحسينات قابلية الاستخدام الرئيسية مطوري النظام الأساسي ، مما يتيح لهم تعلم تطبيقاتهم وتطويرها واختبارها ونشرها بسهولة أكبر مما يمكنهم مع أي نظام أساسي آخر.

القابلية الثانية
يستخدم NEAR أسلوب التجزئة الذي يسمح للشبكة بزيادة سعتها عند مشاركة عقد إضافية. يتم ذلك عن طريق تقسيم عقد الشبكة ديناميكيًا إلى أجزاء متعددة عندما يكون الاستخدام مرتفعًا بما يكفي للمطالبة به وموازنة الحساب عبر تلك الأجزاء. باستخدام هذا النهج ، يمكن للشبكة التوسع بشكل مستمر مع زيادة الطلب.

يشبه NEAR من حيث المبدأ البنية التحتية “المستندة إلى السحابة” التي يقوم المطورون حاليًا ببناء تطبيقات فوقها باستثناء أن السحابة لم تعد تتحكم فيها شركة واحدة تدير مركز بيانات عملاقًا – مركز البيانات هذا يتكون في الواقع من جميع الأشخاص المحيطين العالم الذي يقوم بتشغيل عقد تلك الشبكة اللامركزية. بدلاً من “السحابة التي تديرها الشركة” ، فهي “سحابة يديرها المجتمع”.


ما هي العناصر الأساسية لتكنولوجيا NEAR ؟

التقاسم: تم تصميم النظام ليتوسع أفقيًا وشبه غير محدود عن طريق توزيع الحوسبة عبر عدة شظايا متوازية.
الإجماع: يتم تحقيق الإجماع عبر جميع العقد التي تشكل مشغلي الشبكة عبر جميع الأجزاء باستخدام خوارزمية Nightshade الجديدة.
اختيار الوديعة و Game Theory: للمشاركة في عملية التحقق من الصحة ، يتم اختيار الحاضرين باستخدام عملية عشوائية آمنة توزع المقاعد على النحو الأمثل بين الأحزاب وتوفر حوافز لهم للعمل بسلوك جيد.
العشوائية: نهج العشوائية في NEAR غير متحيز ولا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتسامح مع ما يصل إلى ثلث الجهات الخبيثة قبل أن تتأثر الحياة وثلثي الجهات الخبيثة قبل أن يتمكن أي شخص من التأثير فعليًا على ناتجها.

رمز NEAR
رمز NEAR هو الطريقة التي يدفع بها الأشخاص الذين يستخدمون التطبيقات على الشبكة لإرسال المعاملات إلى العقد التي تقوم بالفعل بتشغيل الشبكة. وبالتالي فإن الرمز المميز هو أداة مساعدة – إذا كنت تملكه ، يمكنك استخدام التطبيقات المستضافة على الشبكة.

روابط هامة:

الموقع الرسمي: https://near.org/
تويتر:https://twitter.com/nearprotocol
تيليجرام: https://t.me/cryptonear


شارك ما قرأت مع أصدقائك
AD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *