أخبار تكنولوجيا البلوكشين

tBTC ، الطريقة الآمنة لاستخدام Bitcoin في DeFi ، موجودة على شبكة tbtc

شارك ما قرأت مع أصدقائك

تم إطلاقه بإجراءات أمنية غير مسبوقة وجاهزة للاستخدام في tbtc.network ، يخضع tBTC للتدقيق الكامل وهو مفتوح المصدر.
صورة لل postImage للنشر
tBTC ، الذي يتيح لمالكي Bitcoin الوصول بأمان إلى تطبيقات Ethereum DeFi ، هو مباشر وجاهز للاستخدام الآن على tbtc.network. يتيح لك مشروع Keep و Summa و Cross-Chain Group ، tBTC الآن استبدال BTC الخاص بك بأمان وببساطة مقابل TBTC ، وهو رمز ERC-20 يمكن استخدامه على منصات DeFi ، بمعدل 1: 1.
يتم دعم كل رمز TBTC بالكامل ومطابقته بـ 1 BTC على الأقل محتفظ بها في الاحتياطي. لا يمكن الثقة في tBTC ، باستخدام منارة عشوائية لاختيار “الموقعين” الذين يتحملون مسؤولية BTC المودعة. يمكنك تحويل TBTC إلى BTC ، والعكس ، وقتما تشاء ، دون الحاجة إلى وسيط للتوقيع. والأمر بسيط: لا يتطلب الأمر سوى ثلاث خطوات سهلة للناس لصك TBTC على tbtc.network وتتبع عملات البيتكوين الخاصة بهم.
ما يقرب من 60 ٪ من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة محتفظ بها حاليًا في BTC. سيكون الاستفادة من هذه السيولة وإتاحة إمكانية استخدام Bitcoin في تطبيقات DeFi أمرًا بالغ الأهمية لنمو اقتصاد التشفير على المدى الطويل. ويجب أن يتم ذلك بشكل صحيح: لكي تنجح العملة المشفرة في تقديم بديل لامركزي وشفاف وعادل للنظام المالي الحالي ، يجب أن يكون أي جسر بين بيتكوين وإيثريوم آمنًا وموثوقًا به.
مع وضع ذلك في الاعتبار ، تم تصميم tBTC وفقًا لأعلى معايير الأمان وسهولة الاستخدام. يستخدم المشروع عتبة ECDSA ، والتي يتم تدقيقها واستخدامها على Binance من بين أفضل المحافظ والتبادلات الأخرى. وعند الإطلاق ، قدم Keep وسائل حماية عبر Nexus Mutual حتى يثق المستخدمون بشدة في أن أموالهم ستظل آمنة.
فيما يلي مزيد من التفاصيل حول إطلاق tBTC وبنيته.
يتم اختبار ومراجعة tBTC
تم اختبار tBTC بصرامة وخضع لثلاث عمليات تدقيق غير مسبوقة. اختتمت tBTC أول تدقيق أمني لها ، بواسطة ConsenSys ، في مارس. في يونيو ، أنهينا تدقيقًا ثانيًا بواسطة Trail of Bits ، وفي أغسطس أكملنا تدقيقًا جديدًا لبيتكوين.
تضمنت عمليات التدقيق حتى الآن تركيزًا قويًا على عملاء Go في الشبكة بالإضافة إلى العقود الذكية في النظام. ركز تدقيق Trail of Bits أيضًا على توسيع وأتمتة المزيد من اختبارات التكامل والنظام لـ tBTC ، بالإضافة إلى إضافة اختبار الزغب والممتلكات إلى المكونات المختلفة عند الاقتضاء.
نحن نتطلع أيضًا إلى المجتمع للمساعدة في تحديد المشكلات ومعالجتها. هذا هو السبب في أن الحد الأقصى لمكافأة برنامج مكافآت الأخطاء tBTC هو الآن مليون KEEP للكشف بشكل مسؤول عن نقاط الضعف الشديدة.
تم إطلاق tBTC بنموذج “مرشح الإصدار”
تم إطلاق tBTC وفقًا لنموذج “الإصدار المرشح” ، حيث تُعتبر إصدارات المشروع “جاهزة للعرض التقديمي” – ولكنها قد تكون أو لا تكون نهائية ، بناءً على تعليقات المستخدمين الأوسع. قم بتحرير تقدم المرشحين من 0 ، إلى 1 ، إلى 2 ، فصاعدًا حتى يتم اعتبار المرشح نهائيًا وترقيته إلى الإصدار الثابت. تسمح لنا هذه البنية باختبار النظام ووضعه في خطواته في الوقت الفعلي ، على الشبكة الرئيسية ، مع الحفاظ على تركيز الليزر على الأمان وضمان سلامة المستخدمين. إنه يحفز أفضل المواهب لاختبار التطبيق بحثًا عن نقاط الضعف ، والتي نعتبرها فرصًا لجعل tBTC أقوى.
تم إطلاق إطلاق ألفا لـ tBTC – المعروف باسم rc.0 – مباشرة على mainnet في مايو بعد مراجعة عامة من ConsenSys Diligence. على الرغم من أن أموال المستخدمين لم تكن في خطر أبدًا ، اكتشف فريقنا مشكلة وتوقف على الفور عن قبول الأموال الجديدة أثناء معالجة المشكلة. RC.1 يحل المشكلة ، ويتم إطلاقه بإجراءات أمنية غير مسبوقة. يخضع tBTC ، الذي يستخدم أعلى معايير التشفير ، ECDSA ، للتدقيق الكامل ، ومفتوح المصدر ، مع حماية الأموال.
سيظل تطبيق dApp الذي تم إنشاؤه فوق rc.1 في إصدار ألفا لمدة عدة أسابيع ، حيث سيكون هناك حد أقصى للإمداد. بعد ذلك ، سيتم خفض إصدار بيتا ، ومن المحتمل أن يظل في الإصدار التجريبي الدائم مع إضافة الميزات. خلال الأشهر المقبلة ، سنواصل إطلاق dApp من خلال المرشحين الناجحين للإفراج عنهم. بهذه الطريقة ، من خلال الاختبار والتحسين في العالم الحقيقي ، نعتقد أنه يمكننا في النهاية تقديم مشروع يلبي أعلى معايير الأمان والأداء لإبعاد Bitcoin عن الهامش وعلى منصات DeFi المثيرة مثل Compound.
سقف توريد متدرج
يتميز rc.1 بسقف صلب على إمداد TBTC ، بدءًا من 100 BTC في الأسبوع الأول. كل أسبوع ، ستخفف العقود قيود الإيداع بناءً على جدول زمني مُلزم مسبقًا.
صورة للنشر
خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد البث المباشر ، يوجد حد إمداد منخفض للغاية للسماح بإجراء اختبار منخفض المخاطر. سيرتفع سقف العرض بعد ذلك إلى 100 TBTC لبقية الأسبوع الأول ، ثم يرتفع إلى 250 TBTC بعد أسبوع.
سيزداد سقف العرض بمقدار 250 TBTC كل أسبوع حتى يصل إلى 1000 TBTC. بعد ذلك ، ستكون الزيادة بمقدار 500 TBTC كل أسبوع حتى تصل إلى 3000 BTC بعد تسعة أسابيع من بدء التشغيل. ثم ، أخيرًا ، سيتم رفع سقف العرض لمدة أسبوع إلى 21 مليون TBTC (تمامًا مثل BTC).

إذا تم العثور في أي وقت على ثغرة خطيرة في العقود الذكية ، فإن الفريق سيدفع بالظهور استخدام وتنسيق سحب الأموال – ثم إعادة نشر العقود المصححة كـ rc.2 ، وإعادة ضبط جدول السقف. بعد 6 أشهر دون وقوع حوادث ، سيقوم الفريق بتعطيل زر الإيقاف المؤقت للطوارئ.
يوجد حاليًا طلب هائل على جسور BTC-ETH ، لكننا نتبنى وجهة نظر طويلة الأجل فيما يتعلق بسقف العرض. يمنح سقف العرض المتدرج لـ tBTC للمودعين والموقعين مقياسًا للمخاطر المستمرة والثقة في النظام ، مع حماية المستخدمين الأوائل المتحمسين بشكل مفرط من المشكلات المحتملة. في النهاية ، نحن على ثقة من أن النمو المدروس هو الطريق إلى أعظم نجاح على المدى الطويل.
tBTC مدعوم من المجتمع
نما الدعم لـ tBTC إلى أكثر من 50 شريكًا خلال الأشهر القليلة الماضية. مؤخرًا ، قالت أمثال Linda Xie من Scalar Capital ، و Kain Warwick من Synthetix ، و Mason Borda من TokenSoft ، و Luis Cuende من Aragon ، إنهم يخططون لاستخدام tBTC كجسر BTC-ETH الخاص بهم ، في حين أن أحدث تكامل tBTC يشمل Matcha و UMA و FalconX. تلقت tBTC أيضًا 2 مليون دولار من الداعمين بما في ذلك IOSG و Digital Strategies في أحدث عملية لجمع التبرعات من Keep كمتابعة لجولة بقيمة 8 ملايين دولار في وقت سابق من هذا العام. يشير هذا الدعم القوي إلى الطلب على جسر BTC-ETH آمن وموثوق وثقة المجتمع في tBTC.
اللعب لتحديث Keeps
اللعب من أجل Keeps ، الذي يتيح للأشخاص تعلم المشاركة والفوز من خلال المساهمة في المجتمع ، تجاوز نقطة المنتصف مع 7 ملايين KEEP حتى الآن. كان من بين الحكام للأشهر الأولى زكي مانيان من Cosmos ، و Spencer Noon من DTC ، و Viktor Bunin من Bison Trails ، و Summa’s James Prestwich ، بالإضافة إلى Matt Luongo الخاص بـ Keep.
انضم إلى Discord الخاص بنا: من أجل تأهيل إرسالك للعب للحصول على جوائز Keeps ، يجب عليك الانضمام إلى خادم Discord الخاص بنا وتعطينا نظرة عامة سريعة على هويتك في رسالة المقدمة. نريد التعرف على الجميع والتأكد من عدم تفويت أي عمليات إرسال ، لذا تأكد من انضمامك إلى Discord.
أرسل رسالة إدخال Play for Keeps في # قدم نفسك والتي تتضمن:
اسم أخاطبك به في القناة
لماذا أنت مهتم بـ Keep أو tBTC
ما تقدمه للحصول على جوائز Keeps – يمكن أن تكون هذه فكرة إذا لم تكن جاهزًا بفكرة مكتملة التكوين!
إذا كنت قد أنتجت بالفعل شيئًا تريد إرساله كإدخال
مزيد من التفاصيل حول متطلبات الدخول متوفرة هنا.
حافظ على تحديث ستاكيدروب
ستبدأ ميزة Keep’s stakedrop ، والتي ستتيح للأفراد المشاركة في ETH لكسب KEEP ، قريبًا. خلال الأسابيع المقبلة ، ستكون هناك تحديثات إضافية مع تقدم المخطط الزمني المتقطع. سيتمكن حاملو ETH قريبًا من كسب KEEP من خلال إثبات قدرتهم على تأمين شبكة Keep. بالإضافة إلى stakedrop ، ستكون هناك فرصة قادمة لكسب KEEP من خلال تعدين السيولة. سيتمكن المستخدمون من توفير السيولة لمجمعات tBTC وكسب العائد ، ترقبوا المزيد من التفاصيل حول مكافآت السيولة tBTC. tBTC ، الذي يتيح للأشخاص كسب أموال بأمان باستخدام Bitcoin ، هو أول تطبيق تم إنشاؤه على قمة Keep Network. يمكن لأي شخص إيداع عملات البيتكوين الخاصة به للاستفادة الكاملة من Ethereum ، وسيتمكن أي شخص لديه رأس المال والخبرة الفنية من كسب الرسوم المتراكمة ودعم الجسر.

روابط هامة:

ديسكوردtBTC:
https://discord.gg/WYp9dz9wkA
ديسكورد KEEP:
https://discord.gg/TaHhVGd5tT


شارك ما قرأت مع أصدقائك
S M

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *