آلية جديدة للمكافآت لـ KEEP

The ethScore function is linear up to 3000 ETH. After 3000 ETH, the ethScore becomes sublinear.

منذ إطلاق شبكة Keep ، تم ربح أكثر من 21.2 مليون من رموز KEEP من قبل الرواد الأوائل – 6 مليون دولار + في بضعة أشهر.
تم قفل 76k ETH لدعم tBTC وكسب KEEP حتى الآن. وفقًا لأسعار اليوم ، يعني هذا أن متوسط ​​ربح المستثمر يبلغ 16.7٪ على ETH شهريًا في شكل دعم وحده – أو حوالي 200٪ APY.
لن تدوم هذه المكافآت إلى الأبد. يُقصد منها المساعدة في تمهيد شبكة Keep والتأكد من أن جسر tBTC مملوك للمشغل ، مما يسمح لرسوم مستخدمي tBTC بالبقاء منخفضة. في الأصل ، تم تصميمها لتحفيز الحجم من خلال عملية سك واسترداد قيمة tBTC وبناء الثقة في الجسر. وقد فعل هيكل المكافآت اليوم ذلك بالضبط ، على حساب صعوبة الفهم والتحسين.
الآن بعد أن تم اختبار الجسر في المعركة ورفع سقف التوريد الخاص بـ tBTC ، نحن بصدد تعديل حوافز النمو والوضوح. ستدخل آلية المكافآت الجديدة هذه حيز التنفيذ على الفور ، وتغطي كامل فترة المكافآت 3 التي تنتهي في 13 ديسمبر.
أوزان التعزيزات والمكافآت
جزء أساسي من شبكة Keep هو منارة عشوائية. يتم استخدام المنارة لإجراء الفرز ー الانتخاب العشوائي للجماعات.
يعد التصنيف آلية أمان رائعة ، لكن تأثيره على المكافآت يجعل من الصعب تصميم العوائد. قد لا يحصل المراهنون الصغار على مكافآت بسبب التباين ، أو عوائد ضخمة بسبب “الحظ”. هذه المشكلة مشابهة لتلك التي يواجهها عمال المناجم الفرديون في البيتكوين.
بدلاً من إنشاء المكافآت على أساس الفرز والعمل المكتمل ، يحسب الأسلوب الجديد المكافآت على ETH مقفل ويظل رهنًا بمرور الوقت. والنتيجة هي أن حوافز المشغل للتسكين تتوافق مع مرحلة النمو المخطط لها للشبكة.

The boost function is linear up until the KEEP min stake, then is optimized to reward a good balance of KEEP to ETH.
The boost function is linear up until the KEEP min stake, then is optimized to reward a good balance of KEEP to ETH.
 
تسمح هاتان الوظيفتان لصاحب العمل بحساب وزن مكافأته ، وهو مؤشر على مقدار ما يجب أن تكسبه عقدة مشغل معينة بالنسبة لبقية المجموعة.
The reward weight is the boost multiplied by the ETH score.
A staker’s rewards can be calculated by dividing their reward weight by the sum of all stakers’ reward weights.
A staker’s rewards can be calculated by dividing their reward weight by the sum of all stakers’ reward weights.
من خلال حساب وزن المكافأة للمجموعة بأكملها ، يمكن للمخادمين معرفة مقدار فاصل المكافآت الذي يمكنهم كسبه ، وتوقع عائد الاستثمار.
مثال
لنفترض أنك تراهن بحد أدنى 70 ألف KEEP ، وقفلت 100 ETH لدعم الودائع tBTC.
ستحصل على دفعة بمقدار 1 + min (70000/70000، √ (70000 / (100 * 500))) = 1 + min (1، 1.4) = 2x.
وزن المكافأة الخاص بك هو مجموع نقاط ETH الخاصة بك مضروبة في تعزيزك. 100 * 2 = 200.
ممتاز … ولكن كم تربح؟ من 15 نوفمبر إلى 13 ديسمبر ، يتم توزيع حوالي 18 مليونًا من رموز KEEP. إذا كان هناك 9 راصدين آخرين ، لكل منهم نفس حصة KEEP البالغة 70000 و 100 ETH ، فسيكون لديهم نفس وزن المكافأة ، 200 ، ليصبح المجموع 2000. تحصل على 10٪ من مكافآت الفترة الزمنية ، أو 1.8 مليون KEEP – 540 ألف دولار بأسعار اليوم.
بالطبع ، لا يوجد 10 ساكنين على mainnet اليوم ، هناك أكثر من 170. خارج هذا الافتراض ، ما نوع العوائد التي ستحصل عليها على mainnet اليوم؟
عبر الشبكة ، تم قفل 76k ETH ، و 90.98M KEEP محجوز. الحصول على الحد الأدنى من 70 ألف KEEP وقفل 100 ETH سيكسب 0.15٪ من المكافآت المتاحة ، و 28.5 KEEP – ما يقرب من 9000 دولار بأسعار اليوم ، مقابل عائد استثمار شهري يبلغ 15٪ على ETH الخاص بك و APY متوقع بنسبة 180٪.
تعظيم المكافآت الخاصة بك

نظرًا لأن المزيد من KEEP مرهون وإغلاق ETH ، فإن إمكانية كسبك تزداد.
Image for post

على mainnet اليوم ، سيكسب صاحب الحساب الذي يحصل على الحد الأدنى المطلوب من KEEP ويؤمن 3000 ETH 2.62٪ من مكافآت الفترة الزمنية. هذا ما يقرب من 500 ألف KEEP هذا الشهر ، أو 155000 دولار بأسعار اليوم.
كلما زاد قفل ETH ، زادت حصة المكافآت التي ستربحها.

Image for post

يؤدي استخدام المزيد من KEEP أيضًا إلى كسب المزيد من المكافآت.
يضمن التعزيز أن تتم مكافأة متعهدي KEEP لتأمين الشبكة ، وتحفيزهم بشدة لقفل ETH. يتم تحفيز حاملي ETH على المشاركة في برنامج KEEP المكافئ ، مما يؤدي إلى زيادة العمل الذي يقومون به على الشبكة.
الجدول الزمني
اليوم ، نحن في منتصف فترة المكافآت الثالثة من 30 يومًا لـ tBTC. العوائد عالية ، لكنها لن تبقى على هذا النحو إلى الأبد ، حيث تبلغ ذروتها في شهرين ثم تتضاءل خلال العشرين المتبقية.

Over 24 months, 200M KEEP will be distributed. Each month the amount distributed grows, peaking at month 5 then decaying

قريبًا ، سيتم التنازل عن شرط الحد الأدنى من حصة KEEP لزيادة توزيع الرمز المميز والمشاركة في النظام. في حين أن “Staking-only” سيفتح الباب أمام أي شخص يحمل ETH ، فمن المحتمل أن تكون العوائد أقل بكثير. بالنسبة للعديد من الرواد ، ليس هناك سبب وجيه للانتظار. إذا وجدت نفسك ترغب في المشاركة ، ولكنك غير مستعد لشراء KEEP ، فاسأل على Discord. يود الكثير من مساعدي KEEP قفل المزيد من ETH ، وقد يهتم الكثيرون بالعمل معًا.
تفاصيل
تعني آلية المكافآت الجديدة أنه يمكن للمخادمين توقع عوائد أفضل والتخطيط لكيفية نشر الموارد على الفور. سيتم تطبيق هذه الآلية على الفترة الزمنية 3 وجميع الفواصل الزمنية من الآن فصاعدًا ، ولن يتم تعديلها بواسطة الفريق دون إشعار لمدة 30 يومًا على الأقل.
سيتم إجراء حسابات المكافآت أسبوعيًا خارج السلسلة ، وسيتم تخصيصها للتوزيع باستخدام متغير من موزع Merkle التابع لـ Uniswap. على عكس الفواصل الزمنية السابقة التي احتسبت المكافآت بشكل مستقل ، فإن هذه الآلية تعني أن فريق تطوير Keep يمكنه استبعاد أي جهات فاعلة سيئة أو متعهدون أضروا بالشبكة بشكل واضح. لجعل طريقة توزيع المكافآت هذه أكثر قابلية للتنبؤ ، سينشر الفريق نصًا لحساب المكافآت الأسبوعية قبل التوزيع الأول ، بالإضافة إلى تضمين توقعات المكافآت في إصدار مستقبلي للوحة القيادة.
يمكنك تتبع رمز توزيع المكافآت كما تم نشره على GitHub (PR 627 ، 628 ، 629).
أشهر إلى أسابيع
أحد الدروس المستفادة من أول فترتين زمنيتين هو أن 30 يومًا هي دورة طويلة جدًا بحيث يتعذر على الراعي تعلم أفضل السبل للقيام بعمله. كان لفترات 30 يومًا أيضًا آثار جانبية مؤسفة أخرى ، بما في ذلك سلوك “البريد العشوائي” السيئ السمعة في نهاية الفاصل الزمني ، حيث سيفتح المخادعون العديد من الودائع الصغيرة في نهاية الثلاثين يومًا للتأثير بشكل كبير على توزيع المكافآت.
لهذه الأسباب ، فإننا نستخدم الفرصة لنقل حصة ECDSA إلى فترة مكافأة أسبوعية. نحن نقوم بذلك بطريقة تحافظ على ذروة توزيع المكافآت في شهرين ، كما هو الحال بالنسبة لتوزيع المكافآت الإجمالي للفاصل 3. بعد ذروة منحنى المكافأة ، ستتبع المكافآت منحنى تحلل مماثل على مدار الـ 19 شهرًا المتبقية ، حسب الأسبوع بدلاً من الشهر. نتوقع أن يكون هذا محيرًا بالنسبة إلى الفترة 3 ، ومن ثم يكون من الأسهل بكثير التفكير في المضي قدمًا.
لاحظ أن سلوك المكافآت للإشارة العشوائية لم يتغير ، وستستمر في اتباع جدول المكافآت الحالي.
أداء Staking
في أول فترتين ، استندت مكافآت Staking على أساس الأداء فقط. إذا كان أداء الرهان سيئًا ، فسيحصلون على ربح أقل – متأصل في آلية المكافآت. ومع ذلك ، في حساب المكافآت الجديد ، تعتمد المكافآت على سعة الشبكة أولاً.
للتعامل مع هذا الخلل ومنع أصحاب الأداء الضعيف من إلحاق الضرر بالشبكة ، سيتم منح المكافآت الأسبوعية فقط للمراهنين الذين يحافظون على مستوى معين من الأداء. أطلق الفريق على هذا الترتيب اسم “SLA” ، بعد اتفاقيات مستوى الخدمة الشائعة في برامج المؤسسة.
أي صاحب عمل يقوم بالاحتيال ، سواء عن قصد أو بسبب اختراق ، سيخسر مكافآته. أي طرف لديه أكثر من 10٪ من أجياله الرئيسية يفشل في أسبوع ، أو 5٪ من عمليات الاسترداد الخاصة به ، سيخسر أيضًا مكافآته. يخطط الفريق لإدارة هذه الظروف بفعالية ، وسيقوم بتحديثها بسرعة في حالة وجود رفض للخدمة أو أي حدث خطير آخر على الشبكة.


روابط هامة:

ديسكوردtBTC:
https://discord.gg/WYp9dz9wkA
ديسكورد KEEP:
https://discord.gg/TaHhVGd5tT
المجموعة العربية :
https://t.me/tBTC_Ar
المجموعة العربية لـ KEEP:
https://t.me/Keep_Ar

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *