أخبار العملات الرقمية

مراجعة عام 2020 لـ KEEP

شارك ما قرأت مع أصدقائك

لقد وصلت الإجازات ، ومعها نهاية عام 2020 – العام الذي شهد عددًا من الإنجازات المهمة لتطبيق Keep. قبل الترحيب بعام 2021 ، نريد إعادة النظر في بعض الإنجازات الرئيسية التي تحققت العام الماضي ونتطلع إلى بعض ما سيأتي للشبكة والمجتمع في عام 2021.
شهد عام 2020 إطلاق كل من Keep و tBTC ، وهو أول تطبيق مبني على الشبكة. بدأ إطلاق Keep مع نشر عقد KEEP المميز وجميع عقود الحراسة وعقود التخزين ، وقد تلقى الإطلاق دعمًا قويًا من مجتمع DeFi ، حيث اشترك أكثر من 40 شريكًا رائدًا في الصناعة للحصول على الدعم الأولي للمشروع. تضمن هؤلاء الشركاء الأوليون المنصات اللامركزية ، والمجمعين ، والتبادلات ، والمحافظ بالإضافة إلى المتعاملين والموقعين والمدققين ومقدمي الحفظ.
في البداية ، كان هناك 80 شريكًا في الشبكة بما في ذلك بعض كبار مستثمري Keep. ضمت المجموعة Paradigm و a16z و Fenbushi Capital و Polychain Capital و Draper Associates. ومنذ ذلك الحين ، تضاعف إجمالي عدد المساعدين في شبكة Keep إلى 175 ، بما في ذلك العديد من أعضاء المجتمع وداعمي المشروع الفرديين. علاوة على ذلك ، فإن حوالي 10٪ من إجمالي المعروض من التوكنات الخاصة بـ KEEP مقيدة حاليًا. بالإضافة إلى ذلك ، ربح برنامج Keep stakers هذا العام حوالي 45 مليون من المكافآت (حاليًا حوالي 9 مليون دولار أمريكي) و APY الحالي للمتقدمين الذين يقفلون ETH للتوقيع على tBTC يبلغ حوالي 200٪.
حدد الفريق مشكلة في إطلاق ألفا الأول لـ tBTC ، المعروف باسم rc0. أدى ذلك إلى توقف مؤقت للودائع لمدة 10 أيام مسموح به بموجب عقد نظام tBTC. في نهاية المطاف ، لم تُفقد أي أموال من المستخدمين ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى هذا الإجراء السريع ووجود تدابير أمان راسخة مدمجة مباشرة في العقود. تضمن الإطلاق النهائي لـ tBTC في سبتمبر إجراءات أمنية صارمة فقط. في الواقع ، اجتاز Keep و tBTC هذا العام 5 عمليات تدقيق أمنية غير مسبوقة. تم وضع سقف توريد متدرج على TBTC للمساعدة في تحديد مدى استعداد النظام من حيث القيمة النقدية. في الشهر الأول كان سقف العرض 100 TBTC. منذ ذلك الحين تم سك ما يقرب من 11 ألف TBTC ، وتجاوز العدد الإجمالي لحاملي TBTC 770 وتجاوز إجمالي القيمة المودعة في tBTC 41 مليون دولار.
بعد إطلاق الشبكة ، تم نشر العديد من الشراكات والتكاملات والقوائم عالية الجودة ، مما زاد بشكل كبير من إمكانية الوصول إلى Keep عبر مجتمع DeFi. وبشكل أكثر تحديدًا ، أدرجت شركة Kraken ، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم ، كلاً من KEEP و TBTC. دعم Coinbase Custody و CoinList مباشرة سك TBTC. ساهم كل هذا في نمو TVL عبر شبكة Keep بما يزيد عن 130 مليون دولار وساعد في تحويل الشبكة إلى بداية نظام بيئي أوسع نما فيه عدد حاملي KEEP إلى أكثر من 3000. لم يكن أي من هذا ممكنًا لولا الدعم القيم والمتواصل من مجتمع Keep.
وكان عام 2020 عامًا ضخمًا لمجتمع Keep! هذا العام ، قمنا بترحيل المجتمع إلى Discord من Slack ، وعملنا بجد لجعل Discord منصة اتصالات فريقنا الرئيسية للتفاعل مع المجتمع. منذ ذلك الحين ، نما خادم Keep Discord من بضع مئات من الأشخاص إلى ما يقرب من 10 آلاف عضو متفاعل للغاية. نظرًا لهذا الحماس ، أنشأنا خادم Discord ثانيًا خصيصًا لـ tBTC والذي ينمو بسرعة.
شهد العام الماضي إطلاق واستمرار تشغيل برنامج testnet المحفز الخاص بنا ، اللعب من أجل Keeps. تم منح أكثر من 12 مليونًا من برنامج KEEP لأعضاء المجتمع النشطين والمفيدين الذين كانوا يشغلون عقد Keep على شبكة اختبار Ropsten ويساهمون بمجموعة متنوعة من المحتوى والرموز. أصبحت العديد من المشاريع التي تم إنشاؤها من خلال اللعب من أجل Keeps أدوات رئيسية لكل من المودعين والمودعين – All The Keeps و KeepScan و Keep Tools و Keep Stats و Keep Explorer بالإضافة إلى العديد من مشاريع الروبوتات والوثائق. ساعد أعضاء مجتمعنا أيضًا في جعل المشروع عالميًا ، من خلال ترجمات مواد Keep إلى أكثر من 40 لغة – لدينا الآن مجتمعات دردشة إقليمية للعديد من المناطق المتنوعة (Wechat و Kakao Chat و Telegram وغيرها). إذا كنت مهتمًا بقائمة أكبر من أهم المساهمات من Play for Keeps ، فراجع منشور المدونة الملخص هذا.
لا يزال هناك متسع من الوقت للمشاركة في الجولة الأخيرة من اللعب من أجل Keeps ، والتي تمتد من 1 نوفمبر إلى 31 ديسمبر. لمزيد من التفاصيل ، تحقق من منشور المدونة التوضيحي الخاص بنا.
مع إطلاق شبكة المُوقِّعين الذين يدعمون tBTC ، تم تشغيل الكثير من الأنشطة المبكرة وتشغيلها بواسطة أعضاء المجتمع النشطين ، بدلاً من فريق Keep مباشرةً. هذا مؤشر واضح على نشوء مجتمع قوي ونشط وتقني حول المشروع. Keep هو جزء من مجتمعات Bitcoin و Ethereum الأوسع ، ونحن نبذل قصارى جهدنا لرد الجميل والمشاركة في الأحداث المهمة لكل مجموعة. في عام 2020 ، رعت Keep وشارك في العديد من الهاكاثونات – ETHDenver و Protecting Privacy و Festival و ETHOnline و Gitcoin G8 Hackathon. نأمل أنه إذا صادفتنا في إحدى هذه الأحداث ، فقد انضممت إلى المجتمع للبقاء على اتصال ، سواء أكان ذلك لمواصلة العمل على مشروع أو ببساطة للبقاء على اتصال ومطلع على التطورات الجديدة والمثيرة.
عام 2021 يعد بالكثير لنتطلع إليه. على وجه التحديد ، سيؤدي إطلاق tBTC v2 إلى تحسينات مهمة على الشبكة وزيادة كفاءة رأس المال في نهاية المطاف دون تخفيضات في لامركزية النظام. يتوقع الفريق استمرار النمو المطرد لـ Keep من حيث TVL والمجتمع المحيط في عام 2021. أخيرًا ، سيكون هناك انتقال في حوكمة Keep نحو نظام يحتفظ فيه المجتمع بقدر أكبر بكثير من السيطرة على الشبكة. سيبدأ هذا بتقديم Keep و tBTC DAO في أوائل عام 2021 ، مصحوبًا ببرنامج Keep Community Ambassador المتنامي والعديد من Keep Developer Grants.
كان عام 2020 عامًا رائعًا لفريق Keep ومجتمع Keep. معًا أطلقنا الشبكة بنجاح وحققنا العديد من الإنجازات المهمة. يتمنى فريق Keep بإخلاص للجميع عطلة رائعة ، ونتطلع إلى مواصلة بناء شبكة Keep مع مجتمعنا المذهل والمتنامي في العام الجديد. انضم إلى مجتمعاتنا على خادم Keep Discord وخادم tBTC Discord ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.
إلى الأمام وإلى الأعلى!

روابط هامة:

ديسكوردtBTC:
https://discord.gg/WYp9dz9wkA
ديسكورد KEEP:
https://discord.gg/TaHhVGd5tT
المجموعة العربية :
https://t.me/tBTC_Ar
المجموعة العربية لـ KEEP:
https://t.me/Keep_Ar


شارك ما قرأت مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *